اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا .

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

نموذج مستعمرة : النوع قالب فيديو

قائمة

راديو أمريكا يطرد محللاً سياسياً أساء للمسلمين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 

ال إنه يشعر بالقلق والتوتر إذا رأى مسلماً في طائرة

راديو أمريكا يطرد محللاً سياسياً أساء للمسلمين
بي بي سي - متابعة: طردت الإذاعة الحكومية في الولايات المتحدة محللاً سياسياً يعمل لديها بعد إصداره تعليقات تسيء للمسلمين في برنامج حواري تبثه قناة فوكس نيوز التلفزيونية الأمريكية، حيث قال إنه "يشعر بالقلق والتوتر إذا رأى مسلماً في طائرة".

وجاء في بيان أصدرته الإذاعة: إن عقد عمل جوان ويليامز قد تم إلغاؤه، لكن محطة فوكس نيوز كشفت عن منح وليامز عقد عمل بقيمة مليوني دولار سنوياً فور طرده من الإذاعة.

وفي الحوار الذي كان موضوعه "المسلمون و11 سبتمبر"، قال مقدم البرنامج، بيل أوريلي، ذو التوجهات المحافظة: "إن الحقيقة الجلية حالياً هي أن الخطر الأكبر الذي يهدد العالم يكمن في الجهاد الذي يحظى بدعم بعض الدول المسلمة وبتحريض منها".

وقال ويليامز إنه يتفق مع أوريلي على ذلك، مضيفاً: "عندما أركب الطائرة وأشاهد بعض الركاب المسلمين على متنها وهم يميزون أنفسهم بلباسهم الخاص، وهم كما تعلم يظهرون أنفسهم على أنهم مسلمون قبل أي شيء آخر، أشعر بالقلق والتوتر".

وقبل صدور قرار الإذاعة بطرد ويليامز، علق مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية على ذلك بالقول إن "تصريحات كهذه حول أقلية دينية أم عرقية تصدر عن صحفي أمر لا يمكن التسامح معه".

وأعلنت الإذاعة أن تعليقات ويليامز "لا تتناسب مع المعايير التحريرية للإذاعة، وتتنافى مع القواعد المتبعة فيها، كما أنها تسيء إلى صدقيته كمحلل أخبار في الإذاعة".

وكان ويليامز قد ألّف عدداً من الكتب حول حركة الحقوق المدنية في الولايات المتحدة، وقد منحه رئيس دائرة الأخبار في فوكس نيوز، روجر أيلز، عقداً يتضمن ظهوره في البرامج التلفزيونية ونشر مقالاته في موقع فوكس نيوز دوت كوم.
بواسطة : محمد بن سعود
 0  0  1.9K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:29 مساءً الجمعة 8 ربيع الأول 1440 / 16 نوفمبر 2018.